الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / لقاءات / العلاّمة الأمين استقبل وزير التربية البحريني وسفيرا لبنان وفلسطين
السيد علي الأمين - الوزير النعيمي - - السفير ميلاد نمور - السفير طه عبد القادر

العلاّمة الأمين استقبل وزير التربية البحريني وسفيرا لبنان وفلسطين

العلاّمة الأمين استقبل وزير التربية البحريني وسفيرا لبنان وفلسطين

استقبل العلاّمة السيد علي الأمين في مقر إقامته في البحرين معالي وزير التربية البحريني الدكتور علي بن ماجد النعيمي ، ومعالي سفير لبنان الأستاذ ميلاد نمور يرافقه الاستاذ وليد المصري واستقبل سفير فلسطين لدى مملكة البحرين الأستاذ طه محمد عبد القادر ، وجرى البحث حول أوضاع لبنان والمنطقة والسبل التي تجمع الأمة على كلمة واحدة وتدفع عنها الفتن والصراعات.
وأطلع معالي وزير التربية سماحته على تفاصيل مشروع كلية الشيخ عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية، وشكر لسماحته الموافقة على الانضمام كعضو بمجلس أمناء الكلية، مشيدًا بعطاءاته الفكرية والدعوية في خدمة الدين الإسلامي.
و أشاد سماحته بتوجيهات  جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، بإنشاء كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية، مؤكدًا أن هذه الكلية تمثّل خطوة رائدة على مستوى العالم العربي والإسلامي، من حيث تركيزها على نشر مبادئ الرسالة الإسلامية الجامعة، وترسيخ التسامح والتعايش ووحدة الكلمة.

وأوضح سعادة وزير التربية والتعليم أنه مع بداية العام الدراسي الجاري تم استقبال أول دفعة من طلبة هذه الكلية، ضمن احتفالات مملكة البحرين بمرور 100 عام على بدء التعليم النظامي الحكومي فيها، حيث وجه جلالة الملك المفدى بأن تحمل الكلية اسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة طيّب الله ثراه، تقديرًا لإسهاماته في خدمة الإسلام والمسلمين، وفي إشاعة ثقافة الوسطية والاعتدال.

وأضاف الوزير أن الكلية تهدف إلى إعداد كفاءات فكرية متمكنة من تعزيز الهوية العربية والإسلامية، ونشر مفاهيم التعايش بين الأديان والمذاهب، وترسيخ مناخ الحرية والتعددية الثقافية، واحترام قيم المواطنة والانتماء، وفقًا لثوابت الشريعة الإسلامية وقيمها الراسخة المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ضمن روح الوسطية والاعتدال التي جاء بها الإسلام في نبعه الصافي وشريعته المحكمة.

إقرأ أيضاً  وثيقة الأخوة الإنسانية

وأضاف الوزير أن الكلية تتميز بجمعها بين التعليم الأكاديمي النظري والتطبيق الميداني في مجالات اختصاصاتها المختلفة، لتأهيل طلبتها لتولي مهام الوظائف الشرعية، كمعلمي المواد الإسلامية، والقضاة والباحثين والمأذونين الشرعيين، وأئمة المساجد والخطباء والوعاظ. وتضم الكلية ثلاثة تخصصات، وهي: الشريعة الإسلامية، والقضاء الشرعي، والصيرفة الإسلامية، وهي تفتح أبوابها لخريجي المعهد الديني والمعهد الديني الجعفري، إلى جانب خريجي الثانوية العامة الحكومية والخاصة.

يذكر أن العلاّمة السيد علي الأمين يشارك في المؤتمر الدولي: ( الزكاة والتنمية الشاملة) في مملكة البحرين .
المؤتمر يجري على مدى ثلاثة أيام تشارك فيه ٢٣ دولة اليوم، و يقدم فيه حوالي ١٠٠ بحث حول الزكاة والتنمية المستدامة والشاملة حيث يهدف إلى تفعيل الدور الحضاري لفريضة الزكاة في واقع المجتمعات المعاصرة. يجري المؤتمر برعاية معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وبتنظيم من صندوق الزكاة والصدقات ومركز كامبريدج ومركز لندن للاستشارات والبحوث والتدريب.