الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / متفرقات / الإتفاق بين حركة أمل وحزب الله
الامين | رفض قرار الحكومة سحب الجيش اللبناني من قرية طيردبا-قضاء صور-

الإتفاق بين حركة أمل وحزب الله

 

 الإتفاق بين حركة أمل وحزب الله
مؤتمر صحافي
المصدر :جريدة السفير
التاريخ:2/11/1990
عقد السيد علي الامين مؤتمرا صحافيا في معهد الإمام الصدر في صور،أعرب فيه عن سروره للإتفاق الأخير بين حركة أمل وحزب الله.
ورأى الأمين انه كان من الواجب أن تتوقف هذه الحرب الكريهة التي شنت على جنوب لبنان منذ مدة ،فليس هناك أي مبرر لوقوعها.وقد فقدت المبرر لاستمرارها من خلال مشروع إعادة بسط الدولة اللبنانية الشرعية لسيطرتها على كامل الاراضي اللبنانية،
واعلن العلامة الأمين :اننا مع كل مسعى خير يؤدي لحل الخلاف،وإغلاق ملف الحرب بين امل و حزب الله، ومع أن تكون هذه الحرب محرمة بين الأخوة،الذين يوحد بينهم عقد الأخوة في كتاب الله،وليس فقط من خلال اتفاق أو لقاء.
وقال اننا ننتظر وضع البصمات الأخيرة على الاتفاق وذلك قبل مجئ وزير الخازجية الإيرانيه.(الدكتورعلي أكبر ولايتي) الى لبنان وسوريا..من أجل أن ينتهي هذا الجرح على قاعدة الولاء لهذا الوطن والاعتراف بسيادة الدولة اللبنانية على كل أراضيها وقاعدة الإعتراف بمقررات الطائف وتحريم أن يقتل الأخ أخاه أو أن يغدر به أو ينفذ مشاريع على أرضه لا تخدم الوطن.
وختم الأمين. ان كل الحروب الداخلية فقدت مبرر استمرارها وبقائها… وندعوا الشباب اللبناتي إلى الإنخراط في الدولة ومؤسساتها من أجل أن يساهموا في عودتها وبسط سيادتها على كل الأراضي اللبنانية والمشاركة في بناء الجمهورية الثانية وعودة المحبة والإلفة إلى جميع اللبنانيين.