الأربعاء , أكتوبر 21 2020
البطريرك الراعي - السيد علي الأمين

العلاّمة السيد علي الأمين : موقف الكاردينال الراعي يعبّر عن مصلحة اللبنانيين بكل طوائفهم، بما في ذلك الطائفة الشيعية

العلاّمة السيد علي الأمين :

موقف الكاردينال الراعي يعبّر عن مصلحة اللبنانيين بكل طوائفهم، بما في ذلك الطائفة الشيعية

علّق العلاّمة السيد علي الأمين، في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”، على دعوة البطريرك الماروني بشارة الراعي، إلى “اعتماد الحياد”.

وقال”مواقف الكاردينال الراعي عن حياد لبنان وسيادة الدولة، تعبّر عن مصلحة اللبنانيين بكل طوائفهم، بما في ذلك الطائفة الشيعية، التي لا تختلف في تطلعاتها إلى قيام دولة المؤسسات والقانون، عن تطلعات بقية الطوائف اللبنانية”.

وقال العلامة السيد علي الأمين : «اننا تعلّمنا من مرجعية بكركي الوقوف في المحطات الصعبة والوطنية إلى جانب القضايا التي تهمّ الوطن والمواطنين، وقد عبّر غبطة البطريرك الراعي عن مصلحة لبنان الوطن والشعب والدولة، حين طالب بفك الحصار عن الشرعية وتحريرها من الهيمنة»، لافتاً إلى أنّ «هذا ما قلناه قبل سنوات عديدة في بيان موجّه إلى كل اللبنانيين وخصوصاً إلى بعض الأحزاب في الطائفة الشيعية منهم».

ورأى العلامة الأمين، أنّ «مواقف الراعي التي أعلنها عن حياد لبنان وسيادة الدولة تعبّر عن مصلحة اللبنانيين بكل طوائفهم، بما في ذلك الطائفة الشيعية التي لا تختلف في تطلعاتها إلى قيام دولة المؤسسات والقانون عن تطلعات بقية الطوائف اللبنانية»، مشدّداً على أنّ «ضعف الدولة وربط لبنان بمحاور الصراعات الخارجية يهدّدان الوطن بكل طوائفه».

في تغريدة لموقع العلامة السيد علي الأمين عن حياد لبنان جاء فيها:
‏الحياد والسيادة لا يعنيان تخلي لبنان عن نصرة القضايا العادلة وفي طليعتها قضية الشعب الفلسطيني الشقيق!.
‏الحياد والسيادة يعنيان عدم تحويل الوطن إلى ساحة تحكمها الصراعات الخارجية، وعدم إسقاط الدولة بسلب قراراتها في إدارة شؤون البلاد بما فيها شؤون الأمن والدفاع وقرار السلم والحرب.

السيد علي الأمين - البطريرك الراعي

المصدر: وكالات : نبضمستقبل ويبليبانون فايلز  الكلمة

إقرأ أيضاً  العلاّمة السيد علي الأمين في الذكرى الثالثة للثورة السورية: دعوة لإنهاء الصراع المسلح ودعوة المرجعيات الدينية على تخفيف الإحتقانات المذهبية والطائفية وإلغاء الصفة الدينية عن القتال

ليبانون ديبايتجنوبيةكتائب