الجمعة , أكتوبر 18 2019
الرئيسية / متفرقات / العلامة السيد علي الأمين إلى البحرين

العلامة السيد علي الأمين إلى البحرين

الأمين إلى البحرين: “حزب الله”
يتوهم أن بإمكانه تغيير سياسات الدول

المستقبل – الاربعاء 15 نيسان 2009 – العدد 3277 – شؤون لبنانية – صفحة 4

توجه العلامة السيد علي الامين الى البحرين، حيث سيلقي كلمة حول “العروبة والاسلام ومسألة الهوية”، ويلتقي عددا من المسؤولين البحرينيين وشخصيات دينية وثقافية واعلامية وشعبية.
وقبيل توجهه ورداً على سؤال حول الاحداث الجارية في مصر رأى الامين ان “حزب الله” يتوهم ان بامكانه من خلال حالة ثقافية معينة ان يغير سياسات الدول معتبرا ان هذا امر غير مجد وينكأ جراحاً قديمة ويحول الصراع الى داخل المجتمعات الاسلامية مؤكدا ان هذا لا يعبر عن الطريقة الجعفرية ورسائل الائمة في الدعوة الى الرسالة الاسلامية”.
وقال: “ان القرار ليس في يد “حزب الله”، مشيرا الى انه “لا يستطيع ان يتمدد من دون ان تكون له مرجعية ايرانية بهذا الشأن وما جرى لا يصب في مصلحته فقد خسر الكثير من رصيده في مصر وفي العالم العربي وكشف من خلال هذا التصرف انه لا يحترم الدول الاخرى كما في لبنان يمكنه ان يخالف القانون، الشعب لا يحاسبه لانه فرض هيمنته بقوة السلاح. لكن الشعوب العربية تحترم سيادتها وتعرف كيف تصونها ولعل وضعه في لبنان شجعه على مخالفات اخرى”، واعتبر ان “حزب الله فيما يختاره من نهج قتالي وثقافي لا يعبر الا عن نفسه وعن ارتباطاته وليس عن الطائفة الشيعية في لبنان والشريحة المنتمية اليه”.