الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / متفرقات / جريدة التمدن- لتعارفوا- مؤسسة العلامة السيد علي الأمين للتعارف والحوار: لم نشعر اننا مختلفون عن الآخر في الإنتماء إلى الوطن -تحيتنا

جريدة التمدن- لتعارفوا- مؤسسة العلامة السيد علي الأمين للتعارف والحوار: لم نشعر اننا مختلفون عن الآخر في الإنتماء إلى الوطن -تحيتنا

مدير مؤسسة (لتعارفوا) السيد محمد الأمين ___ «جناح العلامة السيد علي الأمين»:

لم نشعر اننا مختلفون عن الآخر في الإنتماء إلى الوطن

تحيتنا «السلام عليكم لا السلاح عليكم»

خضر السبعين – التمدن

تحت شعار «لتعارفوا» تشارك «مؤسسة العلامة السيد علي الأمين للتعارف والحوار» في «معرض الكتاب». حيث صور العلامة وكتبه ومنها: «السُّنة والشيعة أمة واحدة»، «سلسلة الدروس في علم الأصول»، «العلامة السيد علي الأمين بأقلام الكتّاب والباحثين»، «الأحزاب الدينية»، «ولاية الدولة ودولة الفقيه»، «محطات شعرية»، «وهل يخفى القمر..»، «زبدة التفكير في رفض السبّ والتكفير»، «رسالة في تخطئة المجتهد وتصويبه». إلى جانب العديد من المنشورات.

محمد الأمين محمد الأمين قال لـ «التمدن»: «هذه أول مشاركة للمؤسسة في «معرض طرابلس». والهدف منها إيصال الأفكار التي يطرحها العلامة الأمين من خلال كتبه والمنشورات الصادرة عن مكتبه، وإطلاع الرأي العام على أفكاره الدينية والسياسية والوطنية».

«الغريب عدم المشاركة وليس المشاركة»

وعما إذا كانت هذه المشاركة «غريبة» في ظل الأجواء المذهبية السائدة، سؤال أجاب عليه قائلاً: «الغريب عدم المشاركة. لأن التواصل بين مختلف الأطراف والشخصيات والأفكار أمر ضروري وهام، ومشاركة المؤسسة، عبر مؤسسات العلامة، في طرابلس وغيرها من المدن والمناطق مهمة، ولم نشعر اننا مختلفون عن الآخر في الإنتماء إلى الوطن، فلكل واحدة من المكونات طريقة بالتعبير عن رأيها، المهم ان يكون ذلك بالتي هي أحسن، وتحياتنا دائماً: السلام عليكم. وليست السلاح عليكم».

http://www.attamaddon.com/new/news.php?id=23943&idC=4