الأحد , ديسمبر 9 2018
الرئيسية / خطب / دعوة لتوحيد بيت المال وتحمل الحاكم للمسؤلية
الامين | دعوة لتوحيد بيت المال وتحمل الحاكم للمسؤلية

دعوة لتوحيد بيت المال وتحمل الحاكم للمسؤلية

دعوة لتوحيد بيت المال وتحمل الحاكم للمسؤلية
في احتفال حاشد في قبريخا
قال رئيس معهد الإمام الصدر في الجنوب السيد علي الأمين: إن البعض يطالب بأن تخفض بعض الجامعات أقساطها مع أن ثمن قصر يبنى أو مسجد يشاد يمكن أن يبني لنا أكبر جامعة وأكبر مستشفى لنا ولأجيالنا.
وأضاف في كلمته: لقد سمعنا الكثير من النواب والممثلين ينتقدون الحكومة على إسرافها وتبذيرها وهدرها لأموال الشعب وسوء إدارتها للأزمة المعيشية، ولست أدري كيف تبقى الحكومة مع هذا السيل الجارف من الإنتقادات؟!.
هم في الحكومة وينتقدون أمامنا أداءها وليست وظيفة الحاكم أن يصف لنا الداء بل مهمته أن يجلب لنا الدواء!.
ثم إن المشكلة التي تعاني منها الطائفة الشيعية وليست هي الوحيدة في المعاناة- ترتبط بالخلل في إدارة أموال هذه الطائفة التي تهدر على المساجد التي لا نحتاجها مع وجود الحاجة الماسة للفقراء والمحرومين! لأن الإسلام يطلب سد حاجات بني البشر وتكريمهم وليس لبناء مشاريع خاصة بأموال الفقراء والمحتاجين.
إننا ندعو إلى توحيد بيت المال وصندوق الحقوق الشرعية وتحديد المصارف حسب الأوليات…ولا يجوز أن تبقى الأمور سائبة بهذا الشكل الذي تضيع فيه ثروات الطائفة …لا بد من إيجاد لجنة عليا تحدد جهة الصرف وتحدد الداخل والخارج منها ولا بد من جهة عليا تكون مخولة بمنح الألقاب والأموال…لا بد أن ندعو إلى إيجاد حالة من الوعي الديني الذي يفرض الإصلاح الديني ابتداءً من المرجعية الدينية وصولاً إلى كل المواقع …
جريدة البيرق-الجمعة١٩٩٤/١٠/٢١/