الأحد , ديسمبر 8 2019
الرئيسية / متفرقات / مؤسسة العلامة السيد علي الأمين للتّعارف والحوار

مؤسسة العلامة السيد علي الأمين للتّعارف والحوار

الجمهورية اللبنانية

 

وزارة الداخلية والبلديات

الوزير

بيان علم و خبر رقم 151 بتأسيس جمعية باسم :  مؤسسة العلامة السيد علي الأمين مركزها بيروت إن وزير الداخلية والبلديات بناء على المرسوم رقم 18 تاريخ 11-7-2008 بناء على قانون الجمعيات الصادر في 3 آب 1909 ولا سيما المادة السادسة منه بناء على التعميم رقم 10إم  2006 تاريخ 1952006 وتعديله رقم 15إم 2008 تاريخ 1292008 بناء على الإعلام المقدّم الى وزارة الداخلية والبلديات من مؤسسي الجمعية المسماة : —- مؤسسة العلامة السيد علي الأمين —- والمسجل لدى المديرية الإدارية المشتركة برقم 610 تاريخ 1312009 بناء على اقتراح مدير عام الشؤون السياسية واللاجئين بالتكليف يقرر ما يأتي : أخذت وزارة الداخلية والبلديات علما بتأسيس الجمعية المسماة:

–  مؤسسة العلامة السيد علي الأمين-

غايتها : إن اهداف الجمعية ضمن الجمهورية اللبنانية هي القيام بالأعمال التالية :

1.        رعاية طلاّب العلوم الدّينيّة

2.       تقديم كافة أنواع الخدمات الاجتماعية والإنسانية والصحية والبيئية عبر إنشاء مؤسسات للخدمات الإنسانية والصحية والرعاية الاجتماعية والتربوية والثقافية والاهتمام بالوضع الصحي للإنسان.

3.       التشجيع والعمل على نشر ثقافة الحوار في المجتمع من خلال توفير فسحة للتواصل وتبادل الأفكار بإقامة الندوات وعقد المؤتمرات ونشر المحاضرات.

4.        ايلاء اهتمام خاص لذوي الاحتياجات الخاصة من أفراد المجتمع والنساء المهمشات.

5.        تنظيم سلم الأولويات بالاشتراك مع الفعاليات الرسمية وغير الرسمية عبر مذكرات تفاهم من شأنها تدعيم برامج حقوق الطفل والمرأة.

6.       تعزيز العيش المشترك وتفعيل فكرة المواطنة بين مختلف الشرائح الاجتماعية والسياسية والدينية والثقافية عبر إقامة ندوات وحوارات وورشات عمل.

7.       تفعيل الحركة الثقافية والاجتماعية وتشجيع كل ما من شأنه تنمية الثقافة وتغليب عناصر الوحدة على عناصر التجزئة عبر العمل على إنهاء حالة التفكك القائم على الطائفية والمذهبية.

 

إقرأ أيضاً  لعدم استغلال قضية الشيخ النمر في التصعيد الطائفي،،ودعوة إيران والسعودية للحوار

 

 لتبرعاتكم الاتصال على الرقم التالي

0096170972841

شاكرين تعاونكم داعين الله لكم بالخير و التوفيق

__________________

 

للمزيد من المعلومات إضغط على (بي دي أف) أسفل يسار الصفحة