الخميس , نوفمبر 22 2018
الرئيسية / متفرقات / وقفة حساب ! قاعدة”حزب الله”مؤمنة”.مسؤولية القيادة!
رفض قرار الحكومة سحب الجيش اللبناني من قرية طيردبا-قضاء صور- الأمين | موقع المرجع الديني السيد علي الأمين ، لبنان

وقفة حساب ! قاعدة”حزب الله”مؤمنة”.مسؤولية القيادة!

 

-.. ورأى السيد الأمين أنه”لا بد بعد توقيع الإتفاق من وقفة حساب” وتساءل”لماذا كانت أبواب الجنة مفتوحة قبل أشهر؟ ولماذا أغلقت الآن ؟”
وقال: لا بد أن يكون هناك خطأ. لم يكن الخطأ حسابياً، بل كان خطأً في الأرواح والأموال، فالذين سقطوا ضحية الصراع لم يكونوا نعاجاً. والقيادة إذا أخطأت لا بد أن تفسح المجال أمام القاعدة الطيبة، القيادات التي قاتلت باسم الشرع تارة، وباسم الدفاع عن المسلمين طوراً،وباسم الدفاع عن التوازن طوراً آخر، هذه القيادات تقول اليوم: نحن إخوة، ليس بيننا عميل، حركة أمل إسلامية! بينما بالأمس لم تكن تقول ذلك!. هذه القيادة التي تحرم شيئاً في عام ثم تجيزه في العام الآخر ليست قيادة.
أضاف: لقد حملت الكثير من هذه البنود”بنود الإتفاق الأخير بين أمل وحزب الله”وما يزيد عليها بعد أحداث الجنوب مباشرة إلى قيادات حزب الله فرفضتها، ولماذا الآن توافق عليها؟ قبل أربعة أشهر طرحت عليهم فكرة أن يسلم قتلة داود ومحمود وحسن إلى القوات السورية فرفضوا، وامتد الحريق إلى بيروت وإقليم التفاح ! فلماذا لا يدركون الخطأ قبل أن نقع فيه؟
لا نشك بأن القاعدة في”حزب الله”مؤمنة ومخلصة، لكن الذي يتحمل وزر حرفها عن طريقها هي تلك القيادات التي كانت تحرم وتحلل كما تريد، ولم تدرك الخطأ إلا بعد سيل من الدماء!
جريدة السفير/١٩٨٩/٢/١١/